• ×

07:18 صباحًا , الإثنين 18 ذو الحجة 1440 / 19 أغسطس 2019

بالصور.. الشيخ السديس يفتتح مسجداً ومدرسة ببريطانيا ويؤم المصلين لصلاة العصر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سابق : متابعات افتتح الرئيس العام لشؤون الحرمين الشريفين إمام وخطيب المسجد الحرام الدكتور عبدالرحمن السديس، مسجد ومدرسة السلام بمدينة بريستون البريطانية، وأمّ المصلين في صلاة العصر بالمسجد.

وعقب الافتتاح ألقى الشيخ السديس كلمة، أكد خلالها أهمية المسجد والمدرسة في الإسلام، مثمناً اختيار اسم "السلام"، باعتبار أن الإسلام هو دين السلام، لافتاً إلى أن السلام اسم من أسماء الله الحسنى، وأن كلمة "السلام" واشتقاقاتها وردت في القرآن 44 مرة، بينما وردت كلمة الحرب سبع مرات فقط.

وأشار الرئيس العام إلى أن كل الأديان السماوية جاءت تحمل السلام وتدعو له، خاصةً الإسلام، وأن المسلمين يرددون عبارة السلام كل يوم وكل ليلة عشرات المرات، وتحية الإسلام هي السلام.

وكان رئيس مجلس أمناء مسجد ومدرسة السلام إلياس باتيل ألقى كلمة، شكر خلالها خادم الحرمين الشريفين على اهتمامه ورعايته لقضايا المسلمين في بريطانيا، وموافقته على مشاركة الشيخ السديس في افتتاح مسجد ومدرسة السلام، معرباً عن شكره للسفير والسفارة السعودية بلندن لاهتمامهم بشؤون الجالية الإسلامية ببريطانيا.

يشار إلى أن هذه الزيارة تمت بموافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وبالتنسيق مع مكتب الدعوة في بريطانيا، وقد حضر افتتاح مسجد ومدرسة السلام عدداً من المسؤولين السعوديين وشخصيات إسلامية بالمملكة المتحدة.

image

image
بواسطة : سعود الشراري
 0  0  307
التعليقات ( 0 )