• ×

08:00 صباحًا , الجمعة 8 ربيع الأول 1440 / 16 نوفمبر 2018

إلهان عُمر.. أول مسلمة لاجئة في الكونغرس.. هذه أهدافها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سابق - متابعات : أكدت إلهان عمر، وهي أول لاجئة تنضم لعضوية الكونغرس، أنها ستبذل قصارى جهدها لمحو خطابات الخوف والكراهية في العديد من الولايات، مشددة على ضرورة السير في اتجاهات أكثر شمولية وتقبلًا للآخر.
وبعد فوزها كأول لاجئة تنضم إلى الكونغرس، قالت عمر إنها “ستذهب إلى واشنطن لتساعد في التحقّق من إزالة خطاب الخوف والرعب”، وذلك حسب ما جاء في حوارها مع شبكة CBS الأميركية.
وقالت عمر في المقابلة: “الكونغرس مُطالب بأن يتأكد من أننا نسير باتجاه فيه صالح البلد وهو اتجاه أكثر تفاؤلاً وشمولية وازدهاراً”.
عمر التي تحمل جنسية مزدوجة، أميركية وصومالية، قد استطاعت أن تحسم السباق الانتخابي في ولاية مانيسوتا بنسبة 79%، وهي تمثل الحزب الديمقراطي في الانتخابات التي أقيمت منذ أيام قليلة بالولايات المتحدة.
وأصبحت إلهان عمر أول مسلمة يتم انتخابها في الكونغرس على الإطلاق، بعد أن اكتسحت منافستها الجمهوري جينيفر زيلينسكي، لتحل في موقع النائب خلفًا لكيث إليسون.
وشهدت الأشهر الماضية ظهور قوي لإلهان عمر على مستوى العمل السياسي، حيث أعربت عن أملها في تقديم “نظرة فريدة” إلى “حياة ونضالات” اللاجئين عندما تذهب إلى واشنطن في يناير.
وقالت: “عندما كنت قادمة إلى هذا البلد، سمعت عن وعودها.. لكن هذه الوعود لا تصل إلى الجميع”، مشيرة إلى أنه “لم تكن راغبة في البقاء على هامش الحياة السياسية”.
بواسطة : سعود الشراري
 0  0  9
التعليقات ( 0 )