• ×

09:30 مساءً , الأربعاء 20 ذو الحجة 1440 / 21 أغسطس 2019

رئيس اللجنة الوطنية العقارية: المؤشرات العقارية توضح الطريق لمن أراد الاستثمار في القطاع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سابق - متابعات : 
أعلنت اللجنة الوطنية العقارية بمجلس الغرف السعودية عن إطلاق النسخة الخامسة من المؤتمر السعودي الدولي للعقار " سايرك5"، بعنوان "دور القطاع العقاري في تعظيم اجمالي الناتج المحلي " وذلك في تاريخ 6 و7 مارس 2019م في الرياض برعاية وزير الإسكان ماجد الحقيل وبمشاركة واسعة من الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة بالقطاع العقاري ونخبة من المتحدثين المحليين والاقليميين.

قال حمد بن علي الشويعر رئيس اللجنة الوطنية العقارية ، أبرز المخرجات المتوقعة في "سايرك5" هو إبراز الفرص الإستثمارية الموجودة في أغلب القطاعات الحكومية، والتي بدأت الأن في عملية التخصيص.

وأشار الشويعر يجب أن يكون هناك منهجية للمؤشرات العقارية، لمن أراد الإستثمار في القطاع العقاري لكي يكون أمامه طريق واضح بوجود المؤشرات، كما توضح صورة القطاع الذي يعتبر من القطاعات المهمة والمحرك الرئيسي لأكثر من 120 نشاط، ونتطلع لإبراز هذه المنهجية في سايرك5.

وخلال الموتمر الصحفي، ذكر الشويعر أن السوق العقاري نجح خلال الفترة الماضية في تحقيق نسبة نمو متوازنة نتيجة تغيرات جذرية لدى المستثمرين في مجالات الإستثمار العقاري الحديثة والمبتكرة، فضلاً عن نمو القطاعات الإقتصادية الأمر الذي عزز من الطلب في القطاع العقاري.

وأوضح الشويعر أن المؤتمر يهدف لوضع الأسس الصحيحة لمستقبل السوق العقاري في المملكة، والمساهمة في تطوير الأنظمة والتشريعات الخاصة بالسوق العقاري السعودي و ودراسة وتحليل القرارات والإجراءات والأنظمة الجديدة في القطاع العقاري وإستشراف تأثيراتها على النشاط العقاري وعلى الإقتصاد الوطني، وكذلك بناء مستقبل واضح لهذا السوق المحفز للمستثمرين وفق أسس علمية ومهنية.
بواسطة : سعود الشراري
 0  0  54
التعليقات ( 0 )