• ×

03:44 صباحًا , الأربعاء 13 رجب 1440 / 20 مارس 2019

«الوهيب»: لا ضحايا كويتيين في الهجوم الدموي على مسجديّ نيوزيلندا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سابق - متابعات : 
أكد سفير الكويت لدى نيوزيلندا، أحمد الوهيب، اليوم الجمعة، عدم وجود كويتيين بين ضحايا حادثة الهجمات الدموية، التي وقعت في مسجدين بمدينة «كرايست شيرش» النيوزيلندية، في وقت مبكر اليوم.

وأوضح الوهيب (حسب وكالة الأنباء الكويتية، كونا)، أنه «لا يوجد ضمن حادث الهجوم المسلح مواطنون كويتيون، وأن جميع الطلبة وأعضاء السلك الدبلوماسي بخير...».

ودعا «الوهيب» جميع الكويتيين والطلبة في نيوزيلندا، إلى أخذ الحيطة والحذر واتباع التعليمات من الجهات الرسمية النيوزيلندية.

وأكد «الوهيب»، أن السفارة الكويتية في نيوزيلندا تستقبل اتصالات الكويتيين على هاتف الطوارئ (+6421468683).

يأتي هذا، فيما أعلنت الملحقية الثقافية السعودية في نيوزيلندا، اليوم الجمعة، إصابة مُبتعث سعودي في الهجوم الإرهابي، الذي حدث على مسجدين في مدينة كرايست تشيرش.

وذكر بيانٌ أصدرته الملحقية: «تود سفارة المملكة في ولينجتون أن توضّح، أنّه في إطار متابعتها حادثي إطلاق النار اللذين حدثا في مسجدين بمدينة كرايست تشيرش في الجزيرة الجنوبية، أثناء صلاة الجمعة لهذا اليوم 8/7/1440ه، الموافق 15/3/2019، وما نتج عنه من قتلى وإصابات، تبيّن إصابة مواطن سعودي بجروح طفيفة، وتمّ الاطمئنان على صحته».

وأضاف البيان: «تهيب السفارة بجميع المواطنين المتواجدين في مدينة كرايست تشيرش، بضرورة توخي الحيطة والحذر، وأهمية متابعة ما تصدره السلطات المحلية من تعليمات بهذا الشأن، والبقاء في المنازل في الوقت الحالي؛ لحين عودة الوضع إلى طبيعته والتواصل مع السفارة على رقم الطوارئ.

وكانت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أردرن، قد أعلنت في وقتٍ سابق من اليوم، ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم على المسجدين إلى 40 قتيلًا وأكثر من 20 جريحًا (إصاباتهم خطيرة)، واصفةً ما جرى بأنّه «عمل إرهابي»، قبل أن يرتفع العدد إلى نحو 50 قتيلًا، و30 مصابًا.

وقالت «أردرن»، خلال مؤتمر صحفي، عقدته بعد ساعات قليلة من الحادث، إنّه تمّ القبض على منفذ الهجوم، وأشارت كذلك إلى أنّه تقرَّر رفع درجة التهديد الأمني من منخفض إلى عالٍ، وذلك بعد رصد دلائل على وجود مخططات أخرى (لم تحدِّدها).

بواسطة : سعود الشراري
 0  0  19
التعليقات ( 0 )