• ×

08:22 مساءً , الأحد 21 رمضان 1440 / 26 مايو 2019

اتحاد كرة القدم يعفي رئيس لجنة الحكام الرئيسية من منصبه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سابق - متابعات : أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم السبت، إعفاء رئيس لجنة الحكام الرئيسية، خليل جلال، من منصبه، مشيرًا إلى أن مجلس إدارة الاتحاد يجري مفاوضات حاليًا لإتمام التعاقد مع خبير دولي لتولي رئاسة اللجنة.

وقال اتحاد الكرة في بيان عبر موقعه الرسمي، إن إقالة جلال جاءت على خلفية «تصريحه الإعلامي في أعقاب المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين، والتي جمعت فريقي التعاون والاتحاد».

وأضاف البيان أن جلال «خالف نظام التصريحات الإعلامية وحديثه لوسائل الإعلام دون موافقة مسبقة من إدارة الاتحاد إلى جانب نقل معلومات غير دقيقة».

ولفت الاتحاد إلى أن مجلس الإدارة فور اتخاذه قرار إقالة جلال، شرع في التفاوض لإتمام التعاقد مع خبير دولي لتولي رئاسة اللجنة؛ حيث سيعلن عن ذلك خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكان جلال أفصح في تصريحات تليفزيونية عن تفاصيل خاصة بعمل الحكام، قائلًا إن «الحكام الأجانب تُرسل إليهم سير ذاتية خاصة باللاعبين والفرق قبل المباراة، لمساعدتهم على فهم أبعاد اللقاء»، على حد قوله.

وقال جلال إن الحكم «يحتاج إلى معرفة اللاعبين المميزين داخل الملعب، وعليه أن يحافظ على اللاعبين الأكثر شهرة والأكثر تأثيرًا في المباريات والنتائج؛ لأن هؤلاء اللاعبين، يكونون مستهدفين خلال اللعب».

وأثارت هذه التصريحات الجدل عبر وسائل التواصل الاجتماعي؛ حيث قال مغردون إن إعطاء انطباعات مسبقة للحكم عن اللاعبين والفرق قبل اللقاء قد تجعله تحت ضغط أو تؤثر على قراراته، ما يفتح الباب أمام التمييز ويضر بمبدأ المنافسة وتكافؤ الفرص.

وقال آخرون إن الحكم الدولي ليس في حاجة لمعرفة هذه التفاصيل، بل يحكم بما يراه داخل الملعب، ويعامل كل حالة على حدة، واصفين تصريحات رئيس لجنة الحكام الرئيسية السابق بـ«غير الموفقة».

يذكر أن خليل جلال تولى رئاسة لجنة الحكام خلفًا للرئيس السابق، الحكم الإنجليزي مارك كلاتينبرج.

ودخل جلال مجال التحكيم عام 1992، وشارك في كأس العالم وبطولات مختلفة، وهو محاضر ومقيّم حكام محلي ودولي، ويرأس لجنة الحكام في الاتحاد العربي.
بواسطة : سعود الشراري
 0  0  170
التعليقات ( 0 )