• ×

03:15 مساءً , الجمعة 16 ذو القعدة 1440 / 19 يوليو 2019

"الإسكان" تتيح رسمياً خدمة فحص جودة الوحدات السكنية عبر مهندسين مختصين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سابق - متابعات : بدأ برنامج البناء المستدام التابع لوزارة الإسكان في توفير خدمة "فحص جودة البناء" للوحدات السكنية التابعة للمطورين العقاريين، وذلك لتمكينهم من الحصول على شهادة جودة البناء بعد إكمال بناء الوحدات السكنية في المشاريع، وفقا لمعايير الجودة المعتمدة من البرنامج.

وتأتي الخدمة التي تقدمها وزارة الإسكان لحفظ حقوق المواطنين والمستفيدين في القطاع العقاري، عبر رفع جودة الوحدات السكنية من خلال توفير آلية لفحص جودة الوحدات السكنية عبر مهندسين فاحصين تم تأهيلهم على أفضل المعايير العالمية في فحص الجودة وفقا لمواصفات كود البناء السعودي.

وتسهم الخدمة في رفع جودة البناء السكني من خلال فحص الوحدة السكنية تحت الإنشاء، إذ يمكن تقديم الطلب عبر المنصة الإلكترونية Mostadam.sa للحصول على زيارة من فاحص معتمد يقوم بمباشرة عمليات الفحص وفقاً للإجراءات المعتمدة من البرنامج وفق أفضل المعايير العالمية للجودة والمطابقة لكود البناء السعودي.

وأوضحت الوزارة أن فحص الوحدة السكنية يتم على 7 مراحل تغطي أهم أعمال البناء، تبدأ بتدقيق المستندات المطلوبة كالمخططات وتقرير اختبار التربة مرورا بمرحلة الأساسات والهيكل الإنشائي والأعمال الكهربائية والميكانيكية وانتهاءً بالتسليم النهائي للوحدة، وعند الانتهاء من جميع مراحل الفحص بنجاح يتم إصدار شهادة جودة البناء لكل وحدة سكنية.
بواسطة : سعود الشراري
 0  0  28
التعليقات ( 0 )