• ×

03:48 مساءً , الجمعة 16 ذو القعدة 1440 / 19 يوليو 2019

مسلسل العمدة وفوازيره في لمحة وفاء للفنان الكبير غازي علي "الحلقة الأولى في سطور"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سابق - التحرير : استهل المخرج الدكتور جميل القحطاني فارس المدينة الحلقه الاولى من مسلسله الرمضاني الجديد تعلم الأبناء عن الموروث وتراث الآباء والاجداد والاطلاع والقراءة والبحث في الكتب حيث بدأت الحلقة الأولى باغنية من أغاني الفنان العملاق غازي علي وهي من الأغاني المشهوره روابي قباء ويبدأ الحوار مع مرتادي من بينهم (سلمان المغربي) في مركاز العمده (جميل) وهم يستمعون للفنان الكبير غازي علي إلى أن يدخل (داؤد) وابنه (عادل) الذي يمثل جيل اليوم ويتسال عن من هو غازي علي.. إلى أن يضع العمده اللوم على والد عادل الذي لم يعلم ابنه التراث والفن الأصيل بل يضع اللوم أيضا على وسائل الإعلام في عدم بث أعمال عملاقة الفن وللزمن الجميل حتى أن الجيل الجديد للأسف لايعرفهم و لايسمع عنها .

ثم يتم عرض لبعض أغاني الفنان الكبير غازي علي مع العديد من اللقطات للفنان المخضرم المبدع الملحن وصاحب الصوت الشجي غازي علي، ثم يتصاعد الحوار ويستهل العمده أحد الإرث الجميل الذي يشتهر به أهل الحجاز خاصه وهو جابوه ماجابوه حيث بتسأل (عادل) عن معنى هذه الكلمات ومتى تتم فيوجه العمده (عادل ) ويعلمه معاني جابوه ماجابوه وهي عادات كان أهل الحجاز يتناقلوها فرحا بقدوم رمضان وكان (سلمان المغربي) مستنكرا من جيل اليوم الذي مثله (عادل) بانهم لايعلمون شيئا من تراثهم ومؤيداً لكلام العمدة (جميل ) وفي نهاية الحلقة يسأل العمده سؤالا للجمهور جاء في الحلقه الأولى عن معركة وقعت في هذا الشهر الكريم وهي من أكبر المعارك ومتى وقعت؟؟ .

مسلسل العمدة وفوازيره من بطولة النجم جميل القحطاني والفنان والاعلامي أحمد السالم والفنان سلمان المغربي والفنان داؤد عثمان والفنان أحمد الجهني والفنان عادل محمد والفنان منصور الزهراني وهي من فكرة واخراج د. جميل أحمد القحطاني.
image

image
image
بواسطة : سعود الشراري
 0  0  123
التعليقات ( 0 )