• ×

09:08 مساءً , الإثنين 18 ذو الحجة 1440 / 19 أغسطس 2019

تخصصي الجوف أستقبل 119 ألف مراجع وأجرى 1240 جراحة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سابق - التحرير : استقبل مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالجوف عبر عياداته الخارجية 119000 مراجع خلال عام 2018 والربع الأول من 2019, شاملة للعيادات العامة والتخصصية.

وقالت صحة الجوف أن المستشفى (300) سرير أصبح مرجعية لعديد من المستشفيات بعد أن ضم 3 مراكز متخصصة وعدد من العيادات التخصصية بالمستشفى, وقد نجح في إجراء العديد من العمليات الجراحية النوعية التي تجرى لأول مرة بالمنطقة, حيث بلغ عدد العمليات الجراحية النوعية والتخصصية خلال هذه الفترة أكثر من ١٢٤٠ عملية جراحية.

وبينت أنه بلغ عدد الفحوصات المخبرية خلال هذه الفترة أكثر من ٣٨٠ ألف فحص مخبري شاملاً بعض الفحوصات المناعية والفيروسية والهرمونات وتشريح الخلايا والأنسجة المرضية, كما بلغ عدد فحوصات الأشعة أكثر من ١٤٣ ألف فحصاً شاملةً الأشعة السينية والصوتية والمقطعية والرنين المغناطيسي وفحوصات تخصصية مثل تصوير شرايين القلب ويتم خلال الفترة القريبة تفعيل قسم الطب النووي بالمستشفى .

وقالت صحة الجوف أن المستشفى يحتضن 3 مراكز تخصصية تعد مرجعية لمستشفيات الشمال, في مقدمتها مركز جراحة السمنة والذي بلغ عدد مراجعيه خلال هذه الفترة أكثر من ١٩٠٠ مراجع وبلغ عدد العمليات التخصصية بالمركز أكثر من ١٨٦ عملية.

وكذلك وحدة الأورام والطب التلطيفي وبلغ عدد مراجعيها أكثر من ٣٤٠ مراجع مابين العيادات وأقسام التنويم.

إضافة إلى مركز زراعة القوقعة وبلغ عدد مراجعيه أكثر من ١٤٠ مراجع خلال نفس الفترة, وتم فيها عمل أكثر من ٥١ عملية جراحية تخصصية نوعية ومركز زراعة القوقعة يخدم المناطق الشمالية ويوجد بالمركز قسم متكامل من عيادات تخصصية بالفحص وعيادة سمعيات وعيادة بالتخاطب والنطق.
بواسطة : سعود الشراري
 0  0  42
التعليقات ( 0 )