• ×

01:27 صباحًا , الخميس 15 ذو القعدة 1440 / 18 يوليو 2019

فيفا: منع الأندية من التعاقد مع لاعبين جدد حتى تُسدد كافة ديونها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سابق - متابعات : اعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا ” ، تعديلات على لوائح الإنضباط الخاصة به، وتضمنت التعديلات (منع أي نادي من التعاقد مع لاعبين جدد حتى يتم سداد كافة ديونه المستحقة للاعبين أو مدربين أو وكلاء..الخ).

وأكد ” فيفا ” ، أنه سيتم مقاضاة أي تمييز بسبب العرق أو اللون أو الأصل الإثني أو القومي أو الاجتماعي أو الجنس أو الإعاقة، أو الميول الجنسية أو اللغة أو الدين أو الرأي السياسي أو الثروة أو الميلاد أو أي وضع آخر أو أي سبب آخر.

وأشار إلى ان اللجنة التأديبية هي الجهة الوحيدة المختصة بمعالجة التلاعب بأمور المباريات على مستوى FIFA.

وتابع: من المبادئ الأساسية الأخرى للنظام الجديد التزام FIFA بتطبيق كل من القرارات المالية وغير المالية والاتفاقيات التي تصدرها غرفة FIFA لتسوية المنازعات ولجنة أوضاع اللاعبين باعتبارها المنتديات الطبيعية للنزاعات بين الأندية واللاعبين والجمعيات، المدربين وأصحاب المصلحة الآخرين لكرة القدم من خلال اللجنة التأديبية.

كما أعلن عن 3 قرارات رئيسية هي:

1- ستنفذ FIFA جوائز CAS العادية: تم تمديد الآلية المنصوص عليها لتطبيق إجراءات استئناف CAS إلى جوائز CAS العادية ، مما أدى إلى تطبيق FIFA لجميع قرارات CAS.
2- سوف يفرض FIFA حظراً على التحويل على الأندية التي لا تدفع المبالغ المستحقة عليها حتى تدفع جميع ديونها. لقد ثبت أن حظر النقل هو الأداة الأكثر فعالية لهذا الغرض.
3- سوف يتصرف FIFA ضد الخلف الرياضي للمدين، وهي ممارسة أصبحت للأسف أكثر شيوعًا في السنوات الأخيرة حيث تحاول الأندية تجنب المسؤوليات المالية الإلزامية تجاه الأندية واللاعبين والمديرين الآخرين إلخ.

وقرر FIFA سد الفجوة القائمة بين الأفراد من حيث قوتهم المالية من خلال دعم أولئك الذين ليس لديهم وسائل مالية كافية في الإجراءات التأديبية، ستوفر المساعدة القانونية التي يقدمها FIFA الدعم المالي بالإضافة إلى الوصول إلى محامٍ مناسب يتصرف على أساس مجاني.

علاوة على ذلك ، ولأول مرة ، ستكون أنواع معينة من جلسات الاستماع التأديبية – المتعلقة بحالات المنشطات والتلاعب بنتائج المباريات – مفتوحة للجمهور إذا طلبت الأطراف ذلك.
بواسطة : سعود الشراري
 0  0  23
التعليقات ( 0 )