• ×

11:48 مساءً , الجمعة 21 محرم 1441 / 20 سبتمبر 2019

"المالكي": السعودية والإمارات نجحتا في تهدئة الوضع في عدن.. وقوات "المجلس الانتقالي" انسحبت بالفعل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سابق - متابعات : أكد المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي، استمرار عمليات التحالف لدعم استقرار اليمن وإعادة الشرعية وتحرير جميع المدن اليمنية من أي وجود للميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران والجماعات المتطرفة.

وأوضح المالكي أن ما حدث من تصعيد في العاصمة المؤقتة عدن من قبل المجلس الانتقالي كان مؤسفاً، وانتقلت الأحداث إلى مستوى خطير وتطورت الأحداث مع سقوط قتلى وشهداء وجرحى، وأضرت هذه الأعمال بمصالح الشعب اليمني، وكان هناك اعتداءات على المصالح الحكومية، ومصالح الحكومة اليمنية الشرعية والممتلكات.

وثمن المالكي قبول المجلس الانتقالي والحكومة الشرعية بالحوار بعد عمل مشترك من المملكة والإمارات لتهدئة الأوضاع، كما شكل فريقٌ من قيادة التحالف لجنة للإشراف على انسحاب قوات المجلس الانتقالي من المقار التي سيطرت عليها، وقد انسحبت بالفعل من مستشفى عدن والبنك المركزي ودار القضاء وأمانة رئاسة مجلس الوزراء.

وأضاف أن قيادة القوات المشتركة للتحالف عملت مع المكونات السياسية والاجتماعية كافة والحكومة اليمنية الشرعية للتهدئة والانخراط في الحوار وتحكيم العقل والمنطق، داعياً إلى عمل مشترك من جميع المكونات السياسية والاجتماعية مع الحكومة الشرعية لتحرير المناطق المتبقية من الانقلاب.
بواسطة : سعود الشراري
 0  0  14
التعليقات ( 0 )