• ×

11:08 مساءً , الجمعة 21 محرم 1441 / 20 سبتمبر 2019

"التعليم" تطلق برامج تدريبية لأكثر من ١٠آلاف معلم ومعلمة لتهيئتهم للعام الدراسي الجديد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سابق - متابعات : أنهت وزارة التعليم، ممثلة في المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي، وبالشراكة مع إدارات التعليم في المناطق، برنامجا تأسيسيا لأكثر من ١٠آلاف معلم جديد ضمن برامج الاستعداد للعام الدراسي الجديد.

وتضمن البرنامج ورشة "تقويم المعلم الجديد"، والبرنامج التدريبي "الحقيبة التأسيسية التدريبية للمعلم الجديد"، إضافةً لموضوعات حقوق وواجبات المعلم، والتطوير المهني من خلال وسائل التواصل.

كما تناول أخلاقيات المهنة، والتعريف بالموارد التعليمية، والمنصات التي تقدم المحتوى التعليمي بهدف إثراء معلومات المعلم الجديد، ومدّه بالمعرفة اللازمة التي تعينه على استخدام الموارد التعليمية، وكذلك تقديم نماذج ملهمة من الميدان التربوي لتقديم تجربتها بهدف تجويد ممارساته الصفية ورفع مستوى الأداء التعليمي.

يذكر أن إجازة صيف هذا العام شهدت تدريب ١٩٠ألف معلم ومعلمة ضمن برامج التطوير المهني الصيفي للمعلمين والمعلمات، بمشاركة ٢٢ كلية تربية تمثل مؤسسات إعداد المعلم بالجامعات السعودية، تم خلالها إطلاق ٦٤١٣ برنامجاً تدريبياً.

وكانت وزارة التعليم أعلنت أخيراً تعيين 10 آلاف خريج وخريجة بوظائف تعليمية على المستويين الثاني والرابع، اعتباراً من تاريخ مباشرتهم العمل، على ألا يسبق تاريخ 17/ 12/ 1440هـ.
بواسطة : سعود الشراري
 0  0  25
التعليقات ( 0 )